اليوم الثاني، الاثنين 11 سبتمبر 2017
تخضع هذه الصفحة للتحديث باستمرار. يرجى مراجعة هذه الصفحة قبل بداية المؤتمر
الوقت | النشاط |
---|---|
|
|
08:30 ص - 09:00 ص |
التواصل والتعارف |
09:00 ص - 09:10 ص |
ملخص عن اليوم الأول |
09:10 ص - 09:30 ص |
النتائج الرئیسیة لمؤشر تطور التمویل الإسلامي من قبل تومسون رويترز |
09:30 ص - 09:50 ص |
توسيع آفاق الانفتاح المالي المشترك |
09:50 ص - 10:10 ص |
دبي: بوابة الشرق الأوسط لمبادرة الحزام الواحد |
10:10 ص - 10:55 ص
|
مناقشة لجنة الخبراء 2: في الوقت الذي توسع فيه الصين علاقاتها التجارية مع كل من منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، ما هي الأدوار التي تؤديها مؤسسات مثل المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال و مركز دبي للسلع المتعددة في تيسير التجارة وإزالة الحواجز التجارية بين البلدان عن طريق مبادرة "الحزام والطريق". مدير الجلسة: أعضاء لجنة الخبراء: السيد غوتام ساشيتال السيد سهيل الزبيري السيد وانغ يونغ TBC |
10:55 ص - 11:20 ص |
استراحة القهوة |
11:20 ص - 11:40 ص |
التحالفات الاستراتيجية الدولية في التعليم والتي تدعم مبادرة الحزام والطريق |
12:00 م - 12:20 م |
مستوحاة من مبادرة حزام واحد طريق واحد، كيف تقبل الإمارات العربية المتحدة للشركات الصينية؟ مركز دبي المالي العالمي (TBC)
|
12:20 م – 1:30 م |
استراحة الغداء |
1:30 م – 1:50 م |
مبادرة حزام واحد طريق واحد: الفرص المتاحة للدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية |
1:50 م - 2:35 م
|
جلسة مناقشة الخبراء 3: مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" أصبحت ذات دور محوري في الدور الصيني المتنامي في الاقتصاد العالمي. حين أن التأثير الاقتصادي للصين يتزايد في منطقة الشرق الأوسط؛ مما سيؤدي إلى اكتساب التمويل الإسلامي مكانة أكثر أهمية في الصين، وهذا يؤدي إلى فتح الباب أمام الشركات الصينية لتستثمر في أسواق رأس المال الإسلامي. كيف يمكن للحكومة الصينية تعزيز تعاونها مع الدول الإسلامية من خلال قطاع التمويل الإسلامي؟
مدير الجلسة: أعضاء لجنة الخبراء:
السيد هو جيرونغ
البروفيسور نبيل بيضون
السيد سعيد خرباش
السيد معين الدين معلم |
2:35 م - 2:55 م |
تأثير الاستثمار في مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" على أسواق الشرق الأوسط |
2:55 م - 3:15 م |
TBC |
3:15 م - 3:35 م
|
قوانغدونغ وهونغ كونغ ومنطقة خليج ماكاو الماضي والحاضر |
3:35 م - 3:55 م |
استراحة القهوة |
3:55 م - 4:05 م |
عرض ترويجي 1 |
4:05 م - 4:15 م |
عرض ترويجي 2 |
4:15 م - 4:25 م |
عرض ترويجي 3 |
4:25 م - 4:35 م |
ختام المؤمتر |